د. احمد الجبوري يؤيد التدريب الوقائي المسبق للسائقين

د. احمد الجبوري يؤيد التدريب الوقائي المسبق للسائقيند. احمد الجبوري يؤيد التدريب الوقائي المسبق للسائقين

تُدرّب شركة “USP” (خدمة الطرود المتحدة) سائقيها على قيادة الشاحنات باستخدام الحقيقة الافتراضية، بحيث تضع الشركة السائقين في مواقف صعبة تفترض تعرضهم لمخاطر مختلفة، وذلك لمدة شهر قبل قيادتهم الفعلية على الطرقات، وفقاً لموقع سي إن إن بالعربية.

وقال د. احمد الجبوري إن تفعيل البرامج التدريبية كالتي تقدمها شركة “USP” سيسهم في تطوير الفرد بمهنة القيادة، وكذلك تحسين إدراكه، وتسريع بداهته، وتوسيع حدود خياله.
وتابع د. احمد الجبوري حديثه عن إيجابيات البرامج التدريبية أنها تُنمّي التفكير خارج الصندوق لدى السائقين، وهو ما يعرف بالتفكير الذكي غير التقليدي، مشيراً إلى أن هذا النوع من التدريب يعد وقائياً لدرجةٍ كبيرة.

ويرى د. احمد الجبوري أن التركيز على تنمية التفكير بحد ذاته والعمل على تطوير العقول هو الهدف الأول لدى البشرية؛ لأنها تعد المحرك الأساسي للناس في العالم، والذي يسبب تراجعهم للخلف أو تقدمهم نحو الأفضل.
وأوضح د. احمد الجبوري أن وجود عددٍ من الأشخاص المبدعين في تفكيرهم يعني توفر مجموعاتٍ مبدعة داخل المجتمع الواحد، وبالتالي يمكن اعتبارها مصادر مركّزة للأفكار الطموحة والخلاقة التي تساعد في بناء المجتمع وتقدمه.
ونقلاً عن موقع سي إن إن بالعربية فقد بدأت الشركة تجاربها باستعمال التكنولوجيا الحديثة، منها تجربة توصيل طائرة من دون طيار، تنطلق من شاحنة لتساعد سائقها في نقل الطرود.

اقرأ أكثر: د. احمد الجبوري يعبر عن اكتراثه بقضية مرضى السرطان

وذكر د. احمد الجبوري أنه لا بد من توظيف التكنولوجيا والاختراعات الحديثة التي تقع ضمن الإمكانات المادية للشركات بطريقةٍ إيجابية، تشجع الموظفين على العمل، وتقربهم من مهنتهم، بحيث يمارسونها برغبةٍ ومتعة.
وأوصى د. احمد الجبوري ببحث السبل مع المعلمين وأخصائيي التنمية البشرية في المجتمعات المختلفة لتطبيق التفكير الإبداعي داخل المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني، إضافةً إلى تلك التابعة للقطاع الحكومي، فمثل هذه الأفكار لا يتردد المسؤولون بتبنيها داخل مؤسساتهم.

وأضاف د. احمد الجبوري أنه أينما وُجد المسؤولون في هذا العالم، سواء كانوا أولياء أمور أو مدراء مدارس أو رؤساء جامعات أو مؤسسات وشركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، أو حتى رؤساء دول بأكملها، ينبغي عليهم العمل على تحسين طرق تفكير الأفراد في مجتمعاتهم بما يخدم مصالحها ويسهم في رُقيّها.

د. احمد الجبوري يشيد بصناعة قوقعة مزروعة بالرأس ومتصلة بالآيفون

https://arabic.cnn.com/tech/2017/08/16/tech-160817-ups-vr-training#autoplay

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "د. احمد الجبوري يؤيد التدريب الوقائي المسبق للسائقين"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?