د. احمد الجبوري يدعو إلى اكتشاف مواهب المعاقين

د. احمد الجبوري يدعو إلى اكتشاف مواهب المعاقيند. احمد الجبوري يدعو إلى اكتشاف مواهب المعاقين

دعا د. احمد الجبوري الأشخاص الذين يقابلون آخرين من ذوي الإعاقة في حياتهم اليومية إلى البحث عن مواهبهم واكتشافها بما يحسن حالتهم المزاجية ويطور مهاراتهم العملية.
وأشار د. احمد الجبوري إلى أن الاهتمام بالمعاقين وتعزيز قدراتهم المهنية يتيح لهم فرصاً أفضل لوجودهم في بيئات العمل مع الأشخاص العاديين، الأمر الذي يخلق تعاوناً مشتركاً بينهم في سبيل تحقيق أهداف المؤسسة التي يعملون داخلها.
وذكر د. احمد الجبوري أن فكرة مخيم”Zeno Mountain Farm” للأفلام الذي أُنشىء لإنتاج أفلام يمثّلها أشخاصُ عاديون مع ذوي الإعاقة أحد الأفكار الجديدة التي تفتح الأبواب أمام المعاقين ليظهروا كل ما لديهم من مواهب.

حيث بين أحد مدراء المخيم بيتر هالبي لموقع سي إن إن بالعربية إن القائمين على تنظيم المخيم يطمحون إلى تغيير نظرة الناس العاديين للمعاقين في أمريكيا، إذ تتمثل مهمتهم بدعم الصداقة مدى الحياة بين الأشخاص العاديين وذوي الإعاقة، فالاندماج أمرٌ مهم بالنسبة لهم، خاصةً أن الفرص قليلة أمام المعاقين.
وقال د. احمد الجبوري إن الانسجام والتناغم دائماً ما يصب في نجاح المنتج، وهو ما لفت انتباهه لهذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه الفكرة تزرع الحماس في نفوس رجال الأعمال وتشجعهم على استقطاب ذوي الإعاقة للعمل داخل مؤسساتهم.
وبين هالبي أنهم ينتجون الأفلام منذ حوالي 12 عاماً، بما في ذلك الأفلام الرياضية، وفيلم يتحدث عن البطل الخارق، وآخر عن رعاة البقر، إضافةً إلى فيلم السفر عبر الزمن.

اقرأ أكثر: د. احمد الجبوري يعلق على مؤشرات خطرة لنتائج دراسة مناخية في أوروبا

 

وتابع أنهم شاركوا بمهرجانات أفلام عديدة في آخر فيلم أنتجوه، بينما ينتجون في الوقت الحالي فيلم “High School Musical”، ويأملون المشاركة بمهرجانات الأفلام في هذا الفيلم كما هو عليه الحال في الفيلم السابق.
ولفت هالبي إلى وجود المواهب المتعددة لدى الفريق القائم على إنتاج هذا الفيلم، سواء لدى الأشخاص العاديين أو ذوي الإعاقة، كالتمثيل والإضاءة وكتابة النصوص، مؤكداً أن الجميع يفهمون بعضهم البعض ويتواصلون معاً بطريقةٍ جيدة في هذا المخيم.

وأشارت الممثلة المقعدة روكسان سكيبيرغن لموقع سي إن إن بالعربية إلى أن الإعاقات كلها تختفي في هذا الفيلم، وكل شخص هو إنسان فقط، ولا يتم التحدث عن الإعاقة أو الإفصاح عن سببها، بينما في قطاع الأفلام العادي يجب أن تُكتب الإعاقة ضمن قصة الفيلم ويعرف المشاهدون سببها.
وذكرت أنها تمثل مع الممثل العادي ريكي ويلسون جينيور فيلماً عن قصة مراهقين يذهبان إلى مخيم صيفي ثم يغرمان ببعضهما.
وأضاف د. احمد الجبوري أن مثل هذه الأعمال تضع أيدينا على مواهب جديدة وقدرات لطالما غفل عنها العالم تساعدنا في تنمية مجتمعاتنا، خاصةً أن ذوي الإعاقة هم أشخاص لهم قيمتهم الإنسانية وحقوقهم في هذه الحياة، ولا بد من أن نبادر برفع ثقتهم بأنفسهم.

https://goo.gl/z3KKDy

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "د. احمد الجبوري يدعو إلى اكتشاف مواهب المعاقين"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?