د. احمد الجبوري يشيد بصناعة قوقعة مزروعة بالرأس ومتصلة بالآيفون

د. احمد الجبوري يشيد بصناعة قوقعة مزروعة بالرأس ومتصلة بالآيفوند. احمد الجبوري يشيد بصناعة قوقعة مزروعة بالرأس ومتصلة بالآيفون

أشاد د. احمد الجبوري بصناعة قوقعة متصلة بجهاز الآيفون يمكن زراعتها داخل الرأس، بحيث تساعد ضعاف السمع على تحسين مستوى السمع لديهم.
وأثنى د. احمد الجبوري على الجهود التي بذلتها شركتا أبل وكوكلير ليميتيد في تميز هذا الابتكار عن غيره من الأجهزة المشابهة، مشيراً إلى أنه لا بد من التفكير بأنه دائماً هناك ما هو أفضل من الموجود.
ومن وجهة نظر د. احمد الجبوري فإن هذا الاستخدام للتكنولوجيا الحديثة هو الأمثل على الإطلاق، خاصةً أنه يسهم في حل مشكلة صحية يعاني منها الملايين حول العالم.

ووفقاً لموقع سي إن إن بالعربية فقد تعاونت آبل مع شركة كوكلير ليميتيد لصناعة قوقعة مزروعة داخل الرأس عبر إجراء جراحي.
وفيما يتعلق بآلية عمل القوقعة، ذكر الموقع أنها تتميز بإرسال الصوت بشكلٍ مباشر من جهاز الآيفون المحمول، ثم تحويل الصوت إلى إشاراتٍ رقمية، وبثّها إلى القوقعة المسؤولة عن السمع.

وذلك على عكس الأجهزة التي تساعد على السمع، فهي عادةً ما تضخّم الصوت فقط، بينما تتيح هذه التقنية إرسال الصوت والمكالمات الهاتفية والأفلام مباشرةً باتجاه نواة القوقعة المزروعة.

وقال د. احمد الجبوري إن المشكلات الصحية قد تقف عائقاً أمام العديد من الأشخاص، وتشكّل عقبةً في وجه تطوّرهم الذاتي، سواء على المستوى الشخصي، أو الاجتماعي، أو المهني، أو حتى المادي.

اقرأ أكثر:د. احمد الجبوري يعبر عن اكتراثه بقضية مرضى السرطان

وتابع د. احمد الجبوري أن المشاكل الصحية كلها ينبغي أن تحظى بقدرٍ كبير من اهتمام الجميع، خاصةً أولئك العاملين في مجال الصحة والطب، كالأطباء والباحثين والعلماء، وأن يسعوا في سبيل فك القيود التي يواجهها مختلف المرضى أثناء ممارستهم النشاطات اليومية.

وتوجه د. احمد الجبوري بنصح الشباب الذين يمتلكون أفكاراً إبداعية ومشاريع جديدة بأن يعرضوا أفكارهم على أصحاب الشأن وكذلك من يرغب بتمويلها، حتى وإن كانت تلك المشاريع بسيطة فلا ينبغي للشباب المبدع أن يكتم أي فكرة مستحدثة لديه.

وأشار د. احمد الجبوري إلى أن ما جذبه لهذا الاختراع هو إمكانية التحكم في مستوى الصوت الذي يصل إلى الشخص، خاصةً وأن الأجهزة التي تساعد على السمع غالباً ما ينزعج منها مستخدموها، بسبب تضخيم الصوت لمستوياتٍ عالية وعدم القدرة على تخفيضه.

وبحسب ما نشره موقع سي إن إن بالعربية فإن التحكم بمستوى الأصوات التي يسمعها الشخص متاح عبر تطبيق تابع للتقنية على المحمول، كما يتوفر 50 جهازاً مساعداً للسمع يتوافق مع هواتف الآيفون.

https://goo.gl/bEVuts

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "د. احمد الجبوري يشيد بصناعة قوقعة مزروعة بالرأس ومتصلة بالآيفون"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?