د. احمد الجبوري: العمل المستمر لتحقيق الأهداف مع الصبر والتفاؤل أساس النجاح المتميز

د. احمد الجبوري: العمل المستمر لتحقيق الأهداف مع الصبر والتفاؤل أساس النجاح المتميزد. احمد الجبوري: العمل المستمر لتحقيق الأهداف مع الصبر والتفاؤل أساس النجاح المتميز

قال رجل الأعمال د. احمد الجبوري إن العمل المستمر لتحقيق الأهداف مع الصبر والتفاؤل أساس النجاح المتميز، فالنجاح درجات، والعمل الدؤؤوب يؤدي إلى النجاح، إلا أن التفوق يحتاج للتفاؤل أثناء العمل وتصوّر الأفضل في المستقبل مع الصبر على المشقة والتعب.
وأشار د. احمد الجبوري إلى نموذجٍ للناجحين، وهو مؤسس سلسلة فنادق “فور سيزونز” الذي تميز بتقديم الخدمات الإضافية لنزلاء الفندق، وبقائه على رأس العمل حتى بعد مرور 57 عاماً على بناء أول فندق من سلسلة فنادقه.
حيث قال رجل الأعمال ومؤسس سلسلة فنادق “فور سيزونز” إيزادور شارب لموقع بي بي سي العربي إن شركته تُدير اليوم 99 فندقاً موزعة في 33 دولة حول العالم، وتبلغ إيراداتها أربعة مليار دولار.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة “فور سيزونز” لموقع بي بي سي العربي: “ما زلت أشارك في عملية المصادقة على الفنادق الجديدة التي نبنيها، والنواحي الجمالية، والمفاهيم المعمارية المتعلقة بها، وكذلك التغيرات التي تحدث في الشركة، فالعاملون هنا لا يزالون يمرون على مكتبي للحصول على الموافقة النهائية”.
وأفصح شارب عن سر نجاحه بأنه يكمن في تقديم أفضل خدمة ممكنة، وهو ما يمكن تحقيقه إذا كان الموظفون سعداء بالأصل، مشيراً إلى القاعدة الذهبية “قدم للآخرين ما ترغب في أن يقدموه لك”، حيث سعى لتقديم الخدمات الإضافية للضيوف، كالشامبو المجاني، وغسل الملابس وكيها، إضافةً لخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.
فيما تصنف مجلة “فورتشن” شركة “فور سيزونز” من بين أفضل 100 شركة يمكن العمل فيها، فالمعروف عن الشركة أنها من إحدى الشركات التي تمتلك أدنى معدل لترك الموظفين لوظائفهم في قطاع الفنادق.
وذكر د. احمد الجبوري أن مشاركة الموظفين في صنع القرار واتباع نهج التشاور باتخاذ القرارات من أفضل الطرق لإدارة الشركات؛ لأنها تُشعر الموظفين بأهميتهم في الشركة، هذا بالإضافة إلى ضرورة توفير رغبات الجمهور الخارجي.
وبين شارب أنه واجه صعوبات لتجميع رأس المال الكافي لتشييد الفندق في بادئ الأمر، حيث أنه استغرق خمسة أعوام لإقناع المستثمرين بجدوى مشروعه، وبالرغم من ذلك فلم يمكنه رأس المال المتوفر من إقامة الفندق في منطقة راقية، في حين أنه شيد الفندق داخل حي فقير، مشيراً إلى إيمانه القوي بفكرة المشورع في ذلك الحين.
ويذكر أن شارب حاصل على شهادة جامعية في الهندسة المعمارية، في حين أنه بدأ حياته العملية في عمل والده بمجال البناء، وبعدما نجح فندقاً بناه لأحد العملاء أنشأ أول فندق من سلسة فنادقه عام 1960 في مدينة تورونتو بكندا، وعندما لاقى نجاحاً كبيراً سارع بإنشاء باقي السلسلة من الفنادق، لافتاً إلى أن الشركة مرت بفترات اقتصادية سيئة.
وشدد د. احمد الجبوري على ضرورة التعلم وحيازة الشهادات الجامعية بمستوى الباكالوريوس، وتطوير المعارف الذاتية بعد ذلك، من خلال الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، أو عبر الالتحاق بالدورات التدريبية المختلفة.
حيث أشار د. احمد الجبوري إلى أن تلك الشهادات تفتح مجالاً واسعاً أمام الأفراد للعمل والإبداع وإقامة المشاريع الخاصة.

http://www.bbc.com/arabic/vert-cap-38387104

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "د. احمد الجبوري: العمل المستمر لتحقيق الأهداف مع الصبر والتفاؤل أساس النجاح المتميز"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?