رأي د. احمد الجبوري بالاتصالات الهاتفية والإنترنت المجاني في بريطانيا

رأي د. احمد الجبوري بالاتصالات الهاتفية والإنترنت المجاني في بريطانيارأي د. احمد الجبوري بالاتصالات الهاتفية والإنترنت المجاني في بريطانيا

قال د. احمد الجبوري إن تقديم الخدمات الإضافية للمواطنين بشكلٍ مجاني أمرٌ إيجابي، وتحقيق هذا الأمر مرغوبٌ به في مختلف الدول، كالخدمات التي أعلنت بريطانيا عن توفيرها قريباً للمواطنين.
ونقلاً عن موقع بي بي سي العربي من المتوقع أن تنتشر وحدات “لينك” الحديثة والمخصصة للهواتف العمومية، بحيث تتيح لمستخدميها اتصالاتٍ مجانية وخدمة إنترنت لاسلكي فائق السرعة، قد تصل سرعته إلى غيغابت بالثانية.
علماً بأن خدمة إجراء المكالمات المجانية متوفرة للاتصال بالهواتف الأرضية وكذلك النقالة في بريطانيا، هذا بالإضافة إلى وجود نقاطٍ لشحن الهواتف، في حين أن هذه الوحدات مزودة بأقراصٍ لوحية تعمل عبر اللمس، وتمكّن المستخدم من الاطلاع على خرائط وإرشادات حول الاتجاهات والخدمات المحلية.
كما أنها مزودة بأجهزة استشعار لرصد بعض البيانات البيئية، بما في ذلك درجات الحرارة ومستويات التلوث.
وذكرت شركة “بي تي” لموقع بي بي سي العربي أنه من المقرر نشر 750 وحدة في أنحاء لندن خلال العام المقبل، وكذلك بدء توزيعها في مدنٍ أخرى، ومن المرجح أن تحصل الشركة على تمويل المشروع من خلال مردود الإعلانات التي ستُلصق على الوحدات.
وأوضح الرئيس التنفيذي لخدمات الجملة والمشاريع في “بي تي” جيري مكويد أن الشركة طورت مقصورة الهاتف لتجعلها ذات صلة بالقرن الحادي والعشرين، مشيراً إلى أن ” لندن واحدة من أعظم مدن العالم، ومن المناسب أن تصبح أول مدينة في بريطانيا تنتفع من وحدات (لينك)”.
وأكد ذلك نائب عمدة لندن لشؤون الأعمال راجيش اغراوال بقوله إن الوحدات سوف “تلعب دوراً كبيراً في تحسين الاتصال لسكان لندن وزوار مدينتنا”، وفقاً لموقع بي بي سي العربي.
وذكر د. احمد الجبوري أن الإنترنت يساعد الأفراد في إتمام أعمالهم، وحصولهم على أية معلومة يريدونها، وفكرة توزيعه مجاناً بنواحي البلاد المختلفة تخدم المواطنين بدرجةٍ كبيرة.
حيث أوضح د. احمد الجبوري أن هذا المشروع يساعد الذين لا تتوفر لديهم شبكة إنترنت أو رصيد كافي للاتصال بعائلاتهم أو مدرائهم أو زملائهم في العمل على البقاء على تواصل معه،م إضافةً إلى تمَكّنهم من إنجاز المهام التي تحتاج للإنترنت أينما كانوا وفي أي وقت.
وأضاف د. احمد الجبوري أن هذه التقنية تفك القيود التي من شأنها إرغام الكثير من الأفراد على الجلوس داخل منازلهم أو المكوث في مكاتبهم للعمل بدلاً من قدرتهم على ممارسة العمل في الأماكن العامة إذا تطلب الأمر ذلك.

http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech/2016/10/161025_london_phone_boxes_wifi

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "رأي د. احمد الجبوري بالاتصالات الهاتفية والإنترنت المجاني في بريطانيا"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?