رأي د. احمد الجبوري باستخدامات كاميرا الهواتف الذكية

رأي د. احمد الجبوري باستخدامات كاميرا الهواتف الذكيةرأي د. احمد الجبوري باستخدامات كاميرا الهواتف الذكية

أكد رجل الأعمال في منطقة الشرق الأوسط د. احمد الجبوري أن الصناعات متعددة الاستخدام مفضلة لدى المستهلكين، حيث أنها تقتصر عليهم شراء الكثير من المنتجات أحادية الاستعمال.
حيث نشر موقع هاف بوست عربي استخداماتٍ عديدة لكاميرا الهوتف الذكية، فلم يعد استعمالها مقصوراً على التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو فقط.
وأول هذه الاستخدامات هو تحويل الكاميرا إلى تِلِسكوب (منظار) لرؤية الكواكب والنجوم والمجرات، عبر تحميل تطبيق (Star Walk 2 Free)، بحيث يحدد المستخدم مكانه، ثم يوجه الكاميرا نحو السماء، وعندها ستعرض الكاميرا النجوم والكواكب، إضافةً إلى المسافة بين المستخدم والكوكب أو النجم الذي يشاهده.
بينما يمكن لمستخدم الهواتف الذكية أن يجري مسحاً ضوئياً لأي مستندٍ ورقي عبر تطبيق مثل (Genius Scan)، ليحفظ المستند الورقي في الهاتف النقال على هئية ملف (PDF) قابل للطباعة.
كما تتوفر هذه الخاصية في تطبيق (Google Drive) للتخزين السحابي الموجود بأجهزة الأندرويد، الذي يحوّل النصوص المكتوبة على الورق بعد مسحها ضوئياً إلى نصوصٍ رقمية، يمكن تعديلها باستعمال معالجات النصوص، ويمكن حفظها بصيغٍ أخرى أيضاً.
وبرأي د. احمد الجبوري فإن تمكّن أصحاب الهواتف الذكية من رؤية الكواكب والنجوم عن كثب أمرٌ ممتع، كما أن تحويل الملفات الورقية إلى نسخٍ إلكترونية خدمة ممتازة للطلبة والموظفين.
حيث وضح د. احمد الجبوري أن التعليم والعمل بات الآن يعتمد على النسخ الإلكترونية عبر الإيميل أكثر من النسخ الورقية المرسلة عبر البريد العادي.
في حين أنه يمكن توظيف تطبيق (Ip Webcam) لمراقبة البيت، وهو يتميز بإمكانية تحميله بأجهزة (Android) و(IOS)، الأمر الذي يمكّن المستخدم من معرفة ما يدور بمنزله، وما يفعله أطفاله خلال غيابه عنهم.
فيما يمكّن تطبيق (AutoMath Photo Calculator) مستخدمي أجهزة (Android) من حل المعادلات الرياضية مجاناً عبر تصويرها بكاميرا هواتفهم الذكية، وكذلك الشأن بالنسبة لتطبيق (Photo Math) الخاص بمستخدمي أجهزة (IOS).
ومن وجهة نظر د. احمد الجبوري فإن تطبيقات مراقبة المنزل ضرورية لسلامة الأطفال وكبار السن وكل من يوجد في المنزل حال خروج أصحاب المنزل منه، كما أن فكرة حل المعادلات الرياضية مع ذكر الطريقة رائعة لتعزيز الفهم لدى الطلبة والمعلمين.
وبتحميل تطبيق (Google translate) يمكن ترجمة النصوص المكتوبة على اللافتات والصور عبر توجيه كاميرا الهاتف نحو النص، ليُتَرجَم دون الحاجة للإنترنت، علماً بأن تطبيق (Word Lens Translator) هو الأول من نوعه لتوظيف الكاميرا في الترجمة.
وإذا رغب المستخدم بقراءة الصحف والمجلات المكتوبة بخطوطٍ صغيرة، يمكنه استخدام تطبيق (Magnifier) وتوجيه الكاميرا نحو النص؛ ليظهر على الشاشة بصورةٍ واضحة.
بالإضافة إلى ذلك يمكن قياس وتسجيل نبض المستخدم عبر تطبيق (Instant Heart Rat)، من خلال وضع إصبعه على كاميرا هاتفه الذكي، وفقاً لموقع هاف بوست عربي.
وأشاد د. احمد الجبوري بالاختراعات المتطورة التي تخدم كبار السن، فبعد النظر عادةً ما يصيب الأشخاص مع تقدم العمر، وهم بحاجة أكبر إلى متابعة نبض القلب مقارنةً بشريحة الشباب، وهذا يشجع الكبار على مواكبة التطور التكنولوجي باستمتاع وبشكل إيجابي.
http://www.huffpostarabi.com/2017/08/26/story_n_17817020.html?utm_hp_ref=ar-technology

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "رأي د. احمد الجبوري باستخدامات كاميرا الهواتف الذكية"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?