العراق.. السيستاني يرفض لقاء مبعوث خامنئي

العراق.. السيستاني يرفض لقاء مبعوث خامنئيالعراق.. السيستاني يرفض لقاء مبعوث خامنئي

كشفت مصادر عراقية أن المرجع الشيعي علي السيستاني رفض استقبال رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محمود الهاشمي الشاهرودي، الذي أوفده المرشد الإيراني الأعلى علي #خامنئي لزيارة العراق ولقاء مسؤوليها، بعد تصاعد الخلافات في أوساط التحالف الشيعي الموالي لطهران.
ونقل موقع “الغد برس” من بغداد، عن مصادر وصفها بالرفيعة، أن “الشاهرودي طلب مقابلة السيد #السيستاني أثناء زيارته للنجف التي تستمر يومين أو ثلاثة، في إطار جولته داخل العراق، لكن السيستاني رفض استقباله”.
ولم تكشف المصادر سبب رفض السيد السيستاني استقبال الشاهرودي، بحسب الموقع.
“توحيد البيت الشيعي”
وكانت مصادر إيرانية قد كشفت أن خامنئي طلب من الشاهرودي زيارة العراق لتوحيد الأحزاب الشيعية بعد الخلافات المتصاعدة بينها، تمهيداً للدخول بقائمة واحدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استقبل رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، وأمين عام المجلس محسن رضائي، والوفد المرافق لهما الذي ضم عددا من المسؤولين.
وبحسب بيان لمكتب العبادي، فقد قال الشاهرودي إن “الانتصارات المتتالية التي حققها العراق ضد تنظيم داعش تحت قيادة الدكتور حيدر العبادي ووحدة الشعب العراقي أذهلت العالم، وفوتت الفرصة على أعداء العراق وشعبه”.
وكان الشاهرودي التقى نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري #المالكي، الذي يعتبر رجل طهران الأول في الحكومة العراقية، بحضور قادة في هيئة ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية وعدد آخر من قيادات التحالف الشيعي الموالي لطهران.
https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/iraq/2017/09/04/%D9%87%D9%84-%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%A8%D8%B9%D9%88%D8%AB-%D8%AE%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A6%D9%8A%D8%9F.html

هل لديك شيء لإضافة؟

Loading Facebook Comments ...

Be the first to comment on "العراق.. السيستاني يرفض لقاء مبعوث خامنئي"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Privacy Preference Center

Close your account?

Your account will be closed and all data will be permanently deleted and cannot be recovered. Are you sure?